تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
  • partner-logo
  • partner-logo
  • partner-logo
  • partner-logo
  • partner-logo
SPL
  • partner-logo
  • partner-logo
  • partner-logo
  • partner-logo
  • partner-logo

الأهلي والنصر ينتفضان .. الهلال يتعثر .. والاتحاد يصعد للمركز الـ 13



1

المركز الإعلامي – رابطة الدوري السعودي للمحترفين

قلب الأهلي والنصر الطاولة في وجه القادسية والاتفاق في مواجهتهما التي خاضاها ضمن ثاني أيام الجولة 23 دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، فيما تمكن الاتحاد من الفوز على الفيحاء، في الوقت الذي نجح الوحدة في الوقوف أمام الهلال والخروج أمامه بنقطة وحيدة بعد تعادلهما.
القادسية الذي استضاف الأهلي في انطلاقة اليوم الثاني من الجولة، تمكن من التسجيل أولاً عن طريق البرازيلي بسمارك فيريرا في الدقيقة 31، ليعود الأهلاويون سريعا عن طريق البرازيلي سانتوس أدرلان في الدقيقة 37، قبل أن ينجح السوري عمر السومه من خطف هدف الفوز للأهلي في الدقيقة 94، ليصل بفريقه إلى النقطة الـ 40 في المركز الخامس، فيما بقي القادسية في مركزه الحادي عشر بـ 24 نقطة.
وفي الرياض تمكن النصر هو الآخر من قلب الطاولة في وجه ضيفه الاتفاق، حينما تأخر بهدفين دون مقابل، حيث سجل الأوروغوياني رامون أرياس الهدف الأول عند الدقيقة 27، فيما أضاف السلوفاكي فيليب كيش الهدف الثاني عند الدقيقة 56، قبل أن يقلص المغربي عبدالرزاق حمد الله النتيجة بتسجيله للهدف الأول للنصر عند الدقيقة 70، ليعادل فهد الجميعة النتيجة بتسجيله للهدف الثاني عند الدقيقة 89، ويعود المغربي حمد الله لتسجيل هدف الفوز بعد مرور ثمانية دقائق من الوقت الإضافي، ليتمكن النصر مواصلة مطاردة الهلال، بوصوله للنقطة 52 في وصافة الترتيب، فيما استمر الاتفاق بنفس رصيده النقطي (28 نقطة) في المركز التاسع.
أما الاتحاد فتمكن من الوصول إلى النقطة الـ 19 والتي صعد على إثرها إلى المركز الثالث عشر، حينما تغلب على الفيحاء بهدفين نظيفين، حملت توقيع الصربي أليكساندر بيريوفيتش في الدقيقتين 62 من ركلة جزاء، و 90)، ليتراجع الفيحاء إلى المركز الرابع عشر والذي يتساوى في كل شيء فيه مع الباطن، برصيد 19 نقطة.
فيما تمكن الوحدة من تعطيل انطلاقة الهلال حينما فرض التعادل الإيجابي بينهما بهدف لمثله، حيث سجل البرازيلي كارلوس إدواردو أولاً للهلال عند الدقيقة 47، فيما عادل جابر عيسى النتيجة في الدقيقة 75، ليستمر الهلاليون في صدارة الترتيب بـ 56 نقطة، فيما وصل فريق الوحدة إلى النقطة الـ 36.
وتختتم المرحلة غداً السبت بمباراتين، يلتقي في الأولى الفتح بضيفه الباطن على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء عند الـ 3:40 عصراً، ويحتل الفتح المركز السابع بـ32، فيما يقف الباطن في المركز الرابع عشر بـ19 نقطة.
وفي آخر المباريات، يستضيف الحزم عند الـ 4:00 عصراً على ملعبه ناديه في الرس فريق أحد، حيث جمع أصحاب الأرض في رصيدهم 23 نقطة في المركز الثاني عشر، فيما لا يزال فريق أحد في المركز السادس عشر بـ 13 نقطة.