تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
  • partner-logo
  • partner-logo
  • partner-logo
  • partner-logo
  • partner-logo
SPL
  • partner-logo
  • partner-logo
  • partner-logo
  • partner-logo
  • partner-logo

الفيصلي والنصر يقصان شريط الدور الثاني من دوري المحترفين



1

المركز الإعلامي – رابطة الدوري السعودي للمحترفين

ينطلق غداً الخميس 10 يناير 2019 الموافق 4 جمادى الأول 1440هـ مشوار النصف الثاني من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بأربع لقاءات في افتتاحية مواجهات الجولة السادسة عشر، حينما يحل النصر ضيفاً ثقيلاً على الفيصلي، ويستضيف التعاون نظيره الحزم، فيما يتواجه الوحدة مع الفتح، والقادسية مع الاتحاد.
البداية ستكون على أرض مدينة المجمعة الرياضية، حيث يستضيف الفيصلي صاحب المركز السابع بـ 23 نقطة، فريق النصر وصيف الترتيب بـ 33 نقطة، في اللقاء الذي يقام عند الـ 6:05 مساء.
ويسعى الفيصلاويون إلى كسب نقاط اللقاء وتحقيق بداية قوية في النصف الثاني من أجل الحفاظ على وجودهم في المراكز المتقدمة، فيما يطمح النصر إلى تحقيق النقاط الثلاث الأولى له في هذا الدور من أجل ملاحقة فريق الهلال المتصدر، على أمل الاستفادة من تعثره في أي جولة قادمة.
في حين يلتقي فريقا التعاون والحزم على ملعب الأول في مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة عند الـ 6:10 مساء، إذ يأمل التعاون الذي يحتل المركز الرابع برصيد 25 نقطة، في الابتعاد عن فريق الأهلي الذي يتخلف عنه بفارق نقطة واحدة، في حين ينشد الحزم الابتعاد عن شبح الهبوط وحجز مقعد له في مناطق الدفء.
وفي مكة المكرمة يأمل الوحدة الذي يمتلك 24 نقطة في المركز السادس، إلى مواصلة الانتصارات التي بدأها الجولة الماضية مع المصري ميدو الذي تولى تدريبه مؤخراً، وذلك على حساب الفتح صاحب المركز الحادي عشر بـ 19 نقاط، والذي تمكن من اقتناص نقطة ثمينة في الجولة الماضية أمام النصر بعد أن كان قاب قوسين من تحقيق الفوز، لذلك يأمل فتحي الجبال في الاستمرار في المستويات المميزة من لاعبيه وتحقيق نقاط اللقاء للعودة إلى المناطق الدافئة والابتعاد عن خطر الوصول إلى مراكز متأخرة.
وفي آخر مواجهات اليوم الأول، يحل الاتحاد ضيفاً على فريق القادسية في ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالراكة عند الـ 7:50 م، حيث يدخل الاتحاد هذا اللقاء وقد أعاد ترميم فريقه بعدد من الصفقات الأجنبية، متأملاً أن يكون هذا الدور انطلاقة الفريق والخروج من قاع الترتيب وهو الذي يحتل المركز الخامس عشر بـ 6 نقاط وبفارق الأهداف عن أحد متذيل الترتيب، فيما يستهدف القادسية الفوز بالنقاط الثلاث طمعاً في إبقاء نفسه في مراكز الوسط خاصة وهو يحتل المركز العاشر بـ 20 نقطة.
ومن المقرر أن تُستكمل مباريات الجولة يوم الجمعة بأربعة مواجهات تجمع الهلال والرائد، الباطن والاتفاق، الشباب والفيحاء، الأهلي وأحد.
وسيواجه الهلال متصدر الترتيب برصيد 36 نقطة، فريق الرائد في المركز التاسع برصيد 21 نقطة وذلك على ملعب جامعة الملك سعود.
وسيحل الاتفاق ضيفًا على الباطن في المواجهة التي تقام على ملعب نادي الباطن، ويحتل الباطن المركز الرابع عشر برصيد 14 نقطة فيما يحتل الاتفاق المركز الثامن برصيد 22 نقطة.
ويواجه الشباب الفيحاء على ملعب الأمير خالد بن سلطان بنادي الشباب، ويحتل الشباب المركز الثالث برصيد 29 نقطة، فيما يحتل الفيحاء المركز الثاني عشر برصيد 15 نقطة، ويحل أحد ضيفًا على الأهلي على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية، والأهلي يحتل المركز الخامس برصيد 24 نقطة فيما يحتل أحد المركز السادس عشر برصيد 6 نقاط.