تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
  • partner-logo
  • partner-logo
  • partner-logo
  • partner-logo
  • partner-logo
SPL
  • partner-logo
  • partner-logo
  • partner-logo
  • partner-logo

دورينا في عيون العالم



دورينا في عيون العالم .. تقرير أسبوعي ينشره الموقع الرسمي لرابطة الدوري السعودي للمحترفين كل أربعاء، يلقي الضوء على ما قالته وسائل الإعلام العالمية عن دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين وأنديته خلال أسبوع.

وكانت البداية مع أخبار نادي الهلال، حيث ركز الإعلام البيروفي على ابن جلدتهم أندريه كاريلو ودوره في فوز الهلال 3-1 على الوحدة في الجولة 14 من منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وكتبت صحيفة "فوتبول بيروانو" البيروفية في تقرير لها أن أن كاريلو شارك في تحويل الهلال لتأخره 1-0 لفوز كبير 3-1 على الوحدة قاد الفريق لصدارة الدوري.

وشدد التقرير على أن الفوز على الوحدة كانت له عدة أهداف أهمها صعوده لصدارة الترتيب بفارق الأهداف عن النصر مع تبقي لقاء لبطل دوري أبطال آسيا.

وأوضح التقرير أن الهلال نجح في الفوز بفضل سياسة الاستحواذ واللعب الهجومي في مباراة شهدت مشاركة كاريلو في اللقاء كاملاً.

هلال

أما صحيفة "ديجي سبورت" الرومانية، فأشادت بنجاح المدرب رازفان لوشيسكو مدرب الهلال في قيادة الفريق لصدارة الدوري بالفوز على الوحدة.

وأشار التقرير الذي نقل تصريحات للوشيسكو إلى أن المدرب الروماني لا يريد الرحيل عن المملكة في الوقت الحالي، بقوله: "السعودية بها كرة قدم أكثر من رومانيا، استثمارات كبيرة، لدينا حق ضم 7 لاعبين أجانب، اللاعبون يحصلون على أموال كبيرة، مما يجذب اللاعبين الرائعين بالإضافة لوجود مدربين متميزين".

وأشاد المدرب لوشيسكو بما قدمه فريق الهلال في كأس العالم للأندية: "لقد أظهرنا أنه بإمكاننا أن نجابه فريق مثل فلامنجو، وأنا حزين لأننا لم نتأهل للنهائي، ورغم حزني فأنا على يقين بالأمور الإيجابية العديدة في الأمر".

وأكمل: "أشعر أن الأمور عظيمة هنا، وأنا سعيد للغاية بلقب دوري أبطال آسيا".

الهلال

بالنسبة لنادي النصر، تحدثت صحيفة "ديسبوتو أو مينيتو" البرتغالية عن ابن بلدتهم روي فيتوريا مدرب فريق النصر، مشيرة إلى أن التعادل مع الاتحاد أهدر فرصة استمرار النصر على صدارة جدول الترتيب.

وحسم التعادل الإيجابي 1-1 مواجهة النصر مع الاتحاد الجمعة الماضي في الجولة 14.

النصر

وفي النادي الأهلي، ركزت الصحافة الألمانية على انتقال ماركو مارين لاعب الوسط الألماني إلى فريق الأهلي.

وكتب موقع "ليجا لايف" الألماني أن فريق الأهلي بات هو التاسع الذي ينضم إليه مارين في أخر عشر سنوات.

وأشار التقرير إلى تلقيب مارين باسم ميسي ألمانيا، في إشارة لنجم برشلونة الإسباني ليونيل ميسي، أفضل لاعبي العالم.

وأوضح التقرير أن القيمة التسويقية لمارين تبلغ 6 مليون يورو، حيث تم التعاقد معه في الأهلي مقابل 2.25 مليون يورو قادماً من رد ستار بطل صربيا.

الأهلي

وبالنسبة لأخبار نادي الشباب، نشرت صحيفة "آس" الإسبانية، تصريحات للمدرب الإسباني لفريق الشباب لويس جارسيا عن الجمهور السعودي والكرة السعودية وكأس السوبر الإسباني التي أقيمت في مدينة جدة.

وقال جارسيا في تصريحات نشرتها صحيفة "آس" الإسبانية: "في المملكة يوجد عدد كبير من اللاعبين الأجانب والمدربين البرتغاليين والرومانيين، أنا الإسباني الوحيد".

وتابع: "فريقي الشباب مثل أشبيلية أو فالنسيا بالنسبة للكرة السعودية، اعتقد أن الدوري السعودي هو أحد أفضل الدوريات في قارة آسيا".

ونال اللاعبون السعوديون إشادة واسعة من المدرب الإسباني: "اللاعب السعودي لاعب قادم من الشارع فهو مبدع ولديه مهارات، ولكنه يفتقد للعمل البدني والتكتيكي".

وعن حب الجمهور السعودي للكرة الإسبانية تحدث: "عدد كبير من الجمهور هنا يريد مشاهدة ميسي مجدداً، لديهم هو في العالم اللاعب رقم 1".

الشباب

وفي نادي الاتحاد، تحدثت صحيفة "لي ماتي" المغربية، الناطقة بالفرنسية عن مواجهة فريق الاتحاد لأولمبيك أسفي المقرر لها الأربعاء في ذهاب ربع نهائي كأس محمد السادس للأندية العربية.

وحذرت الصحيفة المغربية من إمكانيات فريق الاتحاد بقولها: "الاتحاد هو المرشح للفوز على الورق، ولكن يجب أن يلعب أولمبيك آسفي بدون خوف".

وشدد التقرير على أن الفريق المغربي ومنذ الإعلان عن القرعة في ديسمبر الماضي وهو يتحضر للمواجهة.

اتحاد

بالنسبة لفاعليات كأس السوبر الإسباني، نشرت صحيفة "إيل ديسماركيه" الإسبانية تقريراً عن ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة قبل مواجهة النهائي التي جمعت أتلتيكو مدريد وريال مدريد.

وأشاد التقرير بإمكانيات الملعب الذي يسع إلى 62 ألف متفرج ودرجة حرارة تتراوع من 20 إلى 22 درجة مئوية.

وشدد التقرير على أن الموافقة على اللعب في المملكة جاء بعد أن تكفلت الجهات المسؤولة في المملكة بتقديم مرافق تماثل الموجودة في ملاعب دوري أبطال أوروبا وهو ما حدث بالفعل.

السوبر