تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
  • partner-logo
  • partner-logo
  • partner-logo
  • partner-logo
  • partner-logo
SPL
  • partner-logo
  • partner-logo
  • partner-logo
  • partner-logo

دورينا في عيون العالم



 

دورينا في عيون العالم .. تقرير أسبوعي ينشره الموقع الرسمي لرابطة الدوري السعودي للمحترفين كل أربعاء، يلقي الضوء على ما قالته وسائل الإعلام العالمية عن دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين وأنديته خلال أسبوع.

البداية مع أخبار فريق الهلال، المتوج هذا الأسبوع ببطولة دوري أبطال آسيا، على حساب أوراوا ريد دايموندز الياباني، بفوز تاريخي 2-0 في ملعب سايتاما 2002 في إياب الدور النهائي.

 

حيث قال الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في تقرير له: "تحدي عالمي في انتظار الهلال صانع التاريخ". وأشاد التقرير بإصرار فريق الهلال على التتويج القاري، بعد خسارة النهائي مرتين في 2014 و2017، وهي الهزائم التي لم تمنعه من العودة والبحث عن اللقب مجدداً حتى حققه.

وقال التقرير أن الهلال في نسخة 2019 كان مقنعاً من البداية وحتى النهاية، سواء بتصدر المجموعة أو من خلاله مشواره فيما بعد على مدار البطولة.

الهلال

من جانبها اهتمت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية بتتويج الهلال حيث علقت قائلة: "الهلال حقق لقبه الآسيوي الأول منذ عام 2000، بعد خسارة النهائي مرتين خلال تلك الفترة في 2014 و2017".

وركزت الصحيفة على تصريحات رازفان لوشيسكو مدرب الهلال عن المشاركة في كأس العالم للأندية حينما قال: "أمر رائع التواجد في كأس العالم هو شرف عظيم، يجب أن نكون في أفضل حال لأننا سنواجه فرق هي أبطال في قاراتها".

واختتم: "دعونا نستمتع بتلك الأيام ولا نفكر فقط في كرة القدم".

الهلال2

أما مجلة "فوربس" الأمريكية العالمية فأشادت بإنجاز الهلال في تعليقها على التتويج بتقرير عنونته: "دوري أبطال آسيا 2019 تتجه إلى الغرب بفضل فوز الهلال على أوراوا".

وقال التقرير: إن الهلال بات أول فريق من غرب آسيا يحقق اللقب القاري منذ 8 سنوات، منهياً هيمنة فرق الشرق الآسيوي على النهائيات في السنوات الأخيرة.

وأشار التقرير إلى أن الهلال بات يتساوى مع فريق بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي بثلاثة ألقاب، وهو الفريق الأكثر تتويجاً بالبطولة الآسيوية.

الهلال3

وفيما يخص نادي الاتحاد، فقد نشرت وكالة الأنباء الإسبانية تقريرأ عبر شبكة "يورو سبورت" العالمية بعنوان "الاتحاد يجذب الجماهير من تشيلي والبرازيل".

وفي التفاصيل، أوضحت الوكالة الإسبانية أن تعاقد الاتحاد، ثاني أهم فريق في المملكة العربية السعودية بحسب الوكالة، مع لاعبين برازيليين وتشيليين مؤخراً، جذب اهتمام الإعلام البرازيلي والتشيلي للفريق.

وبات الاتحاد في الفترة الأخيرة يجذب العناوين الصحفية من الصحف التشيلية والبرازيلية، حيث أنه وفقاً لوكالة "سبونسر" المسؤولة عن الإحصاءات الصحفية عبر الإنترنت، فإن 26% من أخبار نادي الاتحاد تأتي من تشيلي والبرازيل، حيث تأتي الصحف التشيلية أولاً بنسبة 15% للصحف التشيلية، مقابل 11 % للصحف البرازيلية.

الاتحاد

أما أندية الأهلي والعدالة، فقد حضر اسميهما في إعلان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" الأحد الماضي عن قائمة من 30 لاعب لاختيار أفضل لاعبي القارة السمراء عن عام 2019.

حيث حضر في القائمة مجموعة من أفضل لاعبي الدوريات الأوروبية والعربية، والتي شهدت تواجد الجزائري يوسف بلايلي محترف نادي الأهلي، ولاعب منتخب مدغشقر كارلوس أندريماتسينورو المحترف في صفوف العدالة.

 

وحقق ثنائي الأهلي والعدالة نجاحات كبيرة على الصعيدين الدولي والمحلي من حيث الأداء في عام 2019.   العدالة   بدوره اهتم موقع "جول" العالمي بقيام أحمد موسى، النجم النيجيري المحترف في فريق النصر، برعايته 100 طالب جامعي، وذلك في جامعة "سكاي لاين" في كانو النيجيرية.

وجاء ذلك بعد إعلان الجامعة يوم الأربعاء عن تعيين نجم نيجيريا والنصر كسفير لها.

وأعرب موسى في تصريحات له عبر حسابه بموقع "إنستجرام" عن سعادته بتلك المبادرة، حيث قال: "أنا مؤمن بشكل عظيم بأهمية العلم، وسعيد برعاية 100 طالب جامعي، والتفاصيل ستعرض لاحقاً".

النصر

ومن جانبها اهتمت الصحافة الإنجليزية، بأخبار السنغالي ألفريد نداي لاعب فريق الشباب، المنضم لفريق العاصمة خلال الميركاتو الصيف الماضي، بعد تجارب في أوروبا وتحديداً إنجلترا وإسبانيا وفرنسا مع فرق نانسي وريال بيتيس وفياريال وهال سيتي وولفرهامبتون واندررز وملقا.

ونشرت الصحيفة تصريحات لنداي، أعرب فيها عن سعادته بالتواجد في الشباب: "أنا مستمتع بتجربتي مع الشباب، وبالحياة هنا، أنا أحب النادي وأحب جماهيره الرائعة".

وواصل: "نقدم موسماً جيداً حتى الآن في كل شيء، وعائلتي سعيدة، وأحب الحياة هنا وأتمنى البقاء طويلاً.".

الشباب