تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
  • partner-logo
  • partner-logo
  • partner-logo
  • partner-logo
  • partner-logo
SPL
  • partner-logo
  • partner-logo
  • partner-logo
  • partner-logo

دورينا في عيون العالم



دورينا في عيون العالم .. تقرير أسبوعي ينشره الموقع الرسمي لرابطة الدوري السعودي للمحترفين كل أربعاء، يلقي الضوء على ما قالته وسائل الإعلام العالمية عن دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين وأنديته خلال أسبوع.

وكانت البداية مع صحيفة "بانش" النيجيرية بتصريحات أحمد موسى لاعب فريق النصر التي أعرب فيها عن سعادته بالعودة من الإصابة.

وشارك موسى في فوز النصر الكبير 4-0 على أبها في الجولة 9 من منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وغاب موسى مؤخراً عن فريق النصر لمدة شهرين بسبب الإصابة.

وقال موسى في تصريحاته: "أنه لأمر جيد أن أعود لجماهير فريق النصر، أريد أن أوجه شكر خاص للجهاز الطبي وزملائي وكل أفراد الإدارة الذين وقفوا بجواري".

وأوضحت الصحيفة أن موسى قد انضم لقائمة المدرب جيرنوت رور، المدير الفني لمنتخب نيجيريا، والتي تستعد لخوض مباراتين في تصفيات كأس أمم أفريقيا ضد بنين وليسوتو.

النصر

وركزت شبكة "فوكس سبورتس" الأمريكية، في تقرير لها على عودة الهولندي هينك تين كات للتدريب عبر قيادة نادي الاتحاد.

وأوضح الموقع الأمريكي أن تين كات قد عاد من لتولي تدريب الاتحاد.

وأشار الموقع إلى أن تين كات كان كان ينوي اعتزال كرة القدم بعد قيادته لفريقي الجزيرة والوحدة في الإمارات، إلا أن عرض من نادي الاتحاد أغراه للعودة للتدريب هذا الموسم لاسيما وانه نادي كبير وجماهيري، خلفاً للتشيلي لويس سييرا.

الاتحاد

بالنسبة لصحيفة "ليبراتاتيا" الرومانية فلقد أجرت حواراً مع ابن جلدتها رازفان لوشيسكو المدير الفني لفريق الهلال الذي أشاد خلال الحوار بالأجواء داخل المملكة العربية السعودية فيما يتعلق بالانفتاح على العالم الخارجي.

وقال لوشيسكو في تصريحاته عن المملكة : " السعوديون متفتحون للغاية، ويتواصلون مع الاجانب، و هناك لوائح يجب الالتزام بها".

ونفى المدرب الروماني أنه يحصل في الهلال على راحة أكبر مما كان يتحصل عليها عند تدريبه في اليونان أو رومانيا، مؤكداً أن الأمر على العكس تماماً: "أنا أحصل على يوم كل أسبوعين أو ثلاثة، وأحاول التكيف عليه".

وأكد المدرب الروماني على رغبته في تحقيق لقب دوري أبطال آسيا مع فريق الهلال حين يلتقي الفريق مع أوراوا ريد دياموندز في النهائي خلال الشهر الجاري.

الهلال

أما موقع "إيجبيت توداي" المصري الناطق بالإنجليزي، فلقد ركز على فوز فريق الأهلي بديربي جدة على حساب الاتحاد بقيادة المدرب كريستيان جروس، الذي سبق له قيادة فريق الزمالك المصري.

وأكد التقرير أن فريق الأهلي واصل هيمنته على مباريات الديربي ضد الاتحاد بتحقيق الفوز الثامن في أخر 15 مواجهة.

وأشار التقرير إلى أن الفوز منح فريق الأهلي الوصول للنقطة 17 على بعد 3 نقاط فقط من المتصدر الهلال.

الأهلي

من جانبها اهتمت الصحافة الإسبانية، عبر صحيفة "سبورت" الكتالونية، بالحديث عن تولي الهولندي هينك تين كات تدريب فريق الاتحاد.

وأشادت الصحيفة الإسبانية، بإمكانيات مدرب الاتحاد الجديد ونجاحه في قيادة فريق الجزيرة الإماراتي إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية 2017.

وأشارت الصحيفة للحديث عن الفترة التي قضاها تين كات في برشلونة الإسباني كمساعد لمواطنه فرانك ريكارد خلال الفترة من 2003 إلى 2006 والتي انتهت بتتويج البارسا بلقب دوري أبطال أوروبا.

وأوضحت الصحيفة أن المدرب الهولندي لديه تحدي كبير مع الاتحاد الذي يحتل المركز الثالث عشر في ترتيب فرق الدوري السعودي للمحترفين.

كات