تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
  • partner-logo
  • partner-logo
  • partner-logo
  • partner-logo
  • partner-logo
SPL
  • partner-logo
  • partner-logo
  • partner-logo
  • partner-logo

بعد 21 جولة: التعاون ينضم للأربعة الأوائل .. والصيعري يتصدر الهدافين السعوديين



1

المركز الإعلامي – رابطة الدوري السعودي للمحترفين

لم تُحدث نتائج مواجهات الجولة الـ 21 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين أي تغيير في سلم ترتيب المسابقة عن الجولة الماضية، عدا تبادل التعاون والأهلي مراكزهما بصعود الأول إلى المركز الرابع، وتراجع الثاني للمركز الخامس، فيما بقى 14 فريق في مركزه من الجولة الماضية.
ولا يزال الهلال في صدارة المسابقة بوصوله للنقطة 52 بنفس فارق النقاط الست عن النصر الثاني (46 نقطة)، وحافظ الشباب أيضا على مركزه الثالث في سلم الترتيب ووصل للنقطة الـ 40، فيما انضم التعاون للأربعة الأوائل عقب وصوله للنقطة 36 بنفس نقاط الأهلي الذي تراجع للخامس وبفارق الأهداف.
ورفع الوحدة رصيده النقطي لـ 34 نقطة، والفتح لـ 31 نقطة، والفيصلي لـ 31 نقطة، الاتفاق لـ 28 نقطة، وبقى القادسية على نقاطه السابقة 23 نقطة، الحزم رفع رصيده لـ 23 نقطة وبقت في مراكزها من السادس وحتى الـ 12.
وبقت فرق الباطن (18 نقطة)، الفيحاء (16 نقطة)، الاتحاد (15 نقطة)، وأحد (12 نقطة) بنفس رصيدها النقطي ومراكزها في مؤخرة الترتيب من المركز 13 وحتى 16.
ويعد الهلال الفريق الوحيد في المسابقة بدون أي خسارة في عام 2019 فيما لم يسجل فريقي الرائد والفيحاء أي انتصار في هذا العام.
ووصلت قائمة أهداف المسابقة لـ 481 هدفا بعد 168 مباراة وأصبحت المسابقة على بعد 19 هدف لتسجيل المئوية الخامسة في الدوري، بمعدل 2.86 هدف في كل مباراة.
ويقف الهلال أيضا في الصدارة بـ 53 هدف إضافة لاستمراره في التسجيل في 21 جولة على التوالي، وجاء التعاون ثانياً بـ 46 هدفا، فيما يعد أحد أقل فرق المسابقة تسجيلا للأهداف بـ 16 هدف ثم الباطن والفيحاء بـ 20 هدف.
في المقابل، تعد شباك أحد أكثر شباك فرق الدوري تلقي للأهداف بـ 46 هدف، ثم الباطن (40 هدف)، فيما تعد شباك الشباب أقل شباك فرق الدوري تلقي للأهداف بـ 13 هدف، ثم النصر بـ 19 هدف (وهما الوحيدان الذين تلقيا أقل من 20 هدف).
وفي الوقت الذي مازال يتصدر فيه الفرنسي بافيتمبتي غوميز مهاجم فريق الهلال في الصدارة بـ 17 هدف، خطف الكاميروني لياندر توامبا مهاجم التعاون للمركز الثاني برصيد (15 هدف) لكل لاعب، وصعد الثنائي المغربي عبد الرازق حمدالله مهاجم النصر، والأرجنتيني كريستيان جوانكا مهاجم الاتفاق للمركز الثاني وعادلا السوري عمر السومه مهاجم الأهلي في المركز الثالث برصيد 14 هدف، ليشعلا الصراع على قائمة هدافي الدوري.
ولا زال الفرنسي جوميز، والمغربي نور الدين مرابط لاعب النصر يتصدران قائمة صناع الأهداف برصيد 7 أهداف، فيما انضم عبدالرازق حمدالله لقائمة مسجلي أطول سلسلة تسجيل هذا الموسم بواقع 4 مباريات متتالية أيضا مع جوميز، والسومه، ومحمد الكويكبي مهاجم الاتفاق، كما يعد كذلك حمدالله وجوميز أكثر من سجل أهداف فوز أو حسم في مباريات هذه النسخة بواقع 6 أهداف.
ويتصدر محمد الصيعري مهاجم الحزم قائمة الهدافين السعوديين برصيد (10 أهداف)، ثم فهد المولد مهاجم فريق الاتحاد بـ 8 أهداف.
وشهدت مواجهة الاتحاد والهلال في كلاسيكو الدوري السعودي للمحترفين والتي اقٌيمت في الجولة حضور 52210 من أصل 72366حضروا مواجهات الجولة الـ 21، فيما سجلت مواجهة النصر والفيحاء في ختام الجولة حضور 6022 مشجع كثاني أكبر حضور.