تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
  • partner-logo
  • partner-logo
  • partner-logo
  • partner-logo
  • partner-logo
SPL
  • partner-logo
  • partner-logo
  • partner-logo
  • partner-logo
  • partner-logo

النصر والفيصلي يقتسمان البداية والنهاية في انطلاقة الجولة الـ 16



1

المركز الإعلامي – رابطة الدوري السعودي للمحترفين

تعادل النصر والفيصلي مواجهتهما التي احتضنها ملعب مدينة المجمعة الرياضية بهدفين لكل منهما في انطلاقة الجولة السادسة عشر من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، فيما تعادل الحزم والتعاون بهدف مقابل هدف، أما الوحدة فتغلب على الفتح بهدف نظيف، وهي النتيجة نفسها التي فاز بها الاتحاد على القادسية.
في ملعب مدينة المجمعة الرياضية، اقتسم النصر نتيجة اللقاء مع مضيفه الفيصلي، حينما تمكن المغربي نور الدين امرابط من تسجيل الهدف الأول للنصر في الدقيقة الثانية، ليعادل الكويتي فهد الأنصاري النتيجة للفيصلي في الدقيقة 56، ليعود حمد آل منصور ويعيد التقدم للنصر في الدقيقة 85 في شباك فريقه السابق، بيد أن الدقيقة الأخيرة شهدت عودة أصحاب الأرض بهدف التعديل من ضربة جزاء في الدقيقة الخامسة من الوقت الإضافي، لينتهي اللقاء بنقطة لكلا الفريقين، ويصل النصر إلى النقطة 34 في المركز الثاني، فيما استمر الفيصلي في مركزه السابع بـ 24 نقطة.
أما التعاون والحزم، فانتظروا حتى الدقائق الأربع الأخيرة من الوقت الإضافي والمقدر بـ 7 دقائق، ليهز كل منهما شباك الآخر، حيث بدأها التعاون عن طريق عبدالفتاح آدم في الدقيقة 94، فيما عادل للحزم مسعود بخيت في الدقيقة 97، ويعلن تراجع التعاون خطوة واحدة في سلم الترتيب محتلاً المركز الخامس برصيد 26 نقطة، في الوقت الذي حافظ الحزماويون على مركزهم الثالث عشر بـ 15 نقطة.
وفي ملعب مدينة الملك عبدالعزيز بمكة المكرمة، تمكن الوحدة من خطف هدف الفوز على الفتح في الوقت بدل الضائع عن طريق مهاجمه البرازيلي ماركوس جاليرمي في الدقيقة 92، ليصعد بالوحدة إلى المركز الرابع برصيد 27 نقطة، وبقي الفتح على نقاطه الـ 19 في المركز الحادي عشر.
وبنفس النتيجة تغلب الاتحاد على مضيفه القادسية، حينما تمكن البرازيلي رورمارينهو داسيلفا في الدقيقة 56، ليضيف نقاط اللقاء إلى رصيد الاتحاد الذي وصل للنقطة الـ 9، في المركز الخامس عشر، فيما احتفظ القادسية بالمركز العاشر بـ 20 نقطة.
ومن المقرر أن تُستكمل مباريات الجولة يوم الجمعة بأربعة مواجهات تجمع الهلال والرائد، الباطن والاتفاق، الشباب والفيحاء، الأهلي وأحد.
حيث يواجه الهلال متصدر الترتيب برصيد 36 نقطة، فريق الرائد في المركز التاسع برصيد 21 نقطة وذلك على ملعب جامعة الملك سعود عند الـ 3:25 عصرا، ويسعى الهلاليون إلى توسيع الفارق النقطي عن النصر وصيف الدوري، فيما يبحث الرائد عن التقدم خطوة واحدة في سلم الترتيب والوصول إلى النقطة الـ 24 في المركز التاسع.
وفي نفس التوقيت يحل الفيحاء ضيفاً على الشباب في ملعب الأمير خالد بن سلطان بمقر نادي الأخير، حيث يطمح الشبابيون في مواصلة مستوياتهم المتميزة التي قدموها في الجولات الأخيرة والاستمرار في التقدم على مستوى سلم الدوري وهو الذي يحتل المركز الثالث بـ 29 نقطة، فيما ينشد الفيحاء في تحقيق الفوز الخامس لهم والابتعاد بفارق مطمئن عن قاع الترتيب، كون الفريق يمتلك 15 نقطة في المركز الثاني عشر.
وعند الـ 3:30 عصراً يستضيف الباطن على ملعبه نظيره الاتفاق، حيث يحتل أصحاب الأرض المركز الرابع عشر بـ 14 نقطة، ويأملون في الابتعاد عن مراكز الخطر، فيما يمتلك الاتفاق 22 نقطة في المركز الثامن، ويسعون إلى للوصول إلى المركز السادس ومواصلة الانتصارات التي عادوا لها على حساب الاتحاد في الجولة الماضية.
وفي اللقاء الأخير يحل فريق أحد ضيفاً على فريق الأهلي على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة عند الـ 6:35 مساء، ويبحث الأهلاويون عن العودة إلى المنافسة على مراكز المقدمة بعد أن تراجعوا في الفترة الماضية إلى المركز السادس بـ 24 نقطة، فيما يتأمل الأحديون أن يبتعدوا من قاع الترتيب الذي يحتلونه بـ 6 نقاط.