دياز : اللقب حصاد عمل جماعي .. وهذه نقطة التحول

يحتفل الفريق الأول بنادي الهلال يوم غدٍ الخميس بلقَب دوري جميل لموسم 2016/2017م، حينما يلاقي نظيره النصر في تمام الثامنة وخمسون دقيقة مساءً على ستاد الملك فهد الدُّولي بالرياض، حيثُ يعد هذا اللقب هو الثالث لـ"الأزرق" في دوري المحترفين كأكثر الأندية تحقيقاً له منذ انطلاقته موسم 2008/2009م.

رابطة دوري المحترفين التقت بالأرجنتيني رامون دياز المدير الفني للفريق البطل، وخرجَت منْهُ بهذا الحوار.


  • بدايةً نبارك لك تحقيق الدوري، ماذا يعني لك أن تكون من أعَاد الهلال إلى هذا اللقب بعد 11 مدرباً قبلك لم ينجَح أحداً منهم في ذلك؟


  • شكراً، ما تحقق هو ثمرة لمجهود وعمل الجميع، من جهاز فني وإداري ولاعبين، فبعد أن خُلِق جو صحي للعمل، تمكنا من أن نقدم كرة قدم جميلة وهجومية، وبالتالي تُوج هذا العمل بالنجاح ، ولا أنسى سمو الأمير نواف بن سعد رئيس النادي، حيث كان مسانداً دائماً لنا، وحينما طلبت منه لاعباً مهاجماً، عمل كل ما بوسعه للتعاقد مع عمر خربين.

  

  • قدومك إلى الهلال كان بعد 6 جولات من انطلاق الدوري، أي فقَدْت ميزة إعداد الفريق في الصيف، كيف تعاملت مع هذا الأمر؟، وهل ساعدتك كثرة فترات التوقف في إعداد الفريق أكثر؟


  • قمنا بمواجهة هذا الأمر، من خلال استغلال فترات التوقف بإقامة معسكرات لإعداد الفريق، وتحديداً معسكرا قطر والإمارات، وبصراحة كان تجاوب الإدارة حاسم في هذا الأمر، وكان له دور كبير فيما تحقق.